EN

المشاريع

شراء الطاقة من مشروع مكب زهرة الفنجان

المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط
الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء وقعّت اتفاقية شراء مع "صروح" لتوليد الطاقة من "زهرة الفنجان"
رام الله | وقعّت الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء العام الجاري 2023 اتفاقيّة لشراء الطاقة مع شركة صروح الفلسطينية التي تقود ائتلافًا مكوّنًا من عدّة شركات دوليّة متخصّصة للبدء بتنفيذ المشروع الإستراتيجي الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والمتمثّل بتوليد الطاقة من حرق النفايات في مكبّ زهرة الفنجان في محافظة جنين.
وأكّد رئيس مجلس إدارة الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء د. عماد بريك أهمية تنفيذ هذا المشروع، مشيرًا إلى رؤية الشركة بتشجيعها للاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، مهنئًا الشركاء والمجتمع المحلي بهذا الإنجاز، مبديًا استعداد الشركة للتعاون مع المستثمرين باستمرار، لإنجاح أي مشروع في مجال الطاقة، آملًا في أن تتضافر الجهود للتغلّب على أي تحديّات مستقبلية.
وجرى توقيع الاتفاقية في مقر وزارة الحكم المحلي برام الله، بتفويض من الحكومة الفلسطينية، بحضور الوزير م. مجدي الصالح، ووكيل الوزارة د. توفيق البديري، ورئيسة سلطة جودة البيئة نسرين التميمي، ورئيس مجلس إدارة الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء د. عماد بريك، ومديرها العام م. نشأت أبو بكر، وممثّلين عن "صروح" والجهات ذات العلاقة، وذلك بعد إنجاز كافة الالتزامات القانونيّة والفنية والإدارية والمالية التي تتيح لشركة "صروح" للبدء بالتنفيذ.
وتهدف الاتفاقيّة إلى تنظيم شراء الكهرباء الناتجة عن حرق النفايات وتحويله إلى طاقة كهربائية من مكب زهرة الفنجان، إذ سيتم توليد طاقة كهربائيّة تقدّر بـ 40 ميغا واط يوميًا، وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيا المتفقة مع المعايير الدولية الخاصة بالشروط البيئية والمناخية، وبأفضل المواصفات العالمية.
ويشكّل المشروع نقلة نوعية في طريقة معالجة النفايات الصلبة في فلسطين وتحويل النفايات إلى قطاع منتج وذو جدوى من ناحية، إلى جانب أنه يشكل حلًا بيئيّا تعاني منه المناطق القريبة من مكب زهرة الفنجان في جنين، إذ تنص الاتفاقيات الموقعة مع "صروح" الفائزة بالعطاء الدولي الذي أعلنت عنه الحكومة الفلسطينية سابقًا على أن تقوم الشركة بالاستثمار في بناء محطات الحرق والفرز والتوليد لمدة 25 عامًا، لحرق ما لا يقل عن 1200 طن من النفايات يوميًا.
{ شراء الطاقة من مشروع مكب زهرة الفنجان
البحث
إعلانات ووظائف

مساعد قانوني

منتهي

2022-10-03

مراسل

منتهي

2022-10-03

Operation Substation Engineer

منتهي

2022-10-03

عطاءات واستدراجات عروض أسعار